منتدى آسيا والشرق الأوسط
بيان في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

في اليوم العَالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، يُؤكد مُنتدى أسيا والشرق الأوسط، على تمسكه بحقوق الشعب الفلسطيني، وخاصة حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصِمتها القدس وحق تقرير المصير.
يدعو المنتدى، لتحقيق العدل والمساواة للشعب الفلسطيني وصون كرامته، ويؤكد على ضرورة تحرك المجتمع الدولي للاعتراف بدولة فلسطين وتنفيذ ومتابعة جميع القرارات الأممية الخاصة بها، وإنهاء الاحتلال، وملاحقة إسرائيل ومساءلتها ومحاسبتها على جرائمها بدلاً من التطبيع وفتح العلاقات معها، وعدم الوقوف مكتوف الأيدي ومراقبة الاعتداءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

يحث المنتدى دول العالم، وخاصة دول آسيا والشرق الأوسط، على المساعدة في التصدي لخطط إسرائيل الاستيطانية خاصة في مدينة القدس المحتلة والتي تهدف إلى فصل المدينة جغرافيًا عن محيطها الفلسطيني وعن مناطق الضفة الغربية.

ختامًا، يأمل منتدى آسيا والشرق الأوسط بأن يكون هذا اليوم الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1977، يومَا لتوحيد الجهود الشعبية والرسمية من قبل أحرار العالم لإظهار معاناة الشعب الفلسطيني والعمل من أجل الضغط على الحكومات للجم الاعتداءات الإسرائيلية التي تتجاهل القوانين الدولية.

منتدى آسيا والشرق الأوسط
خطوة جديدة في مشوار قديم

29 نوفمبر 2020