إعلام المنتدى

استقبل منتدى آسيا والشرق الأوسط “القنصل الأفغاني في اسطنبول” آغا سيد حامد، وكان في استقباله بمقر المنتدى د. محمد مكرم بلعاوي “رئيس المنتدى” و د. خالد هنية “مدير المنتدى”. وبحث الطرفان خلال الزيارة، أهم الأهداف المشتركة في العمل، والتطرق لذكر أبرز الأنشطة والفعاليات التي يتم تنفيذها ضمن خطة المنتدي، كما وتم النقاش حول آلية العمل والتعاون بين الطرفين في المساحات المشتركة وتبادل الخبرات والمعرفة، مؤكدين على أهمية توطيد وتقوية العلاقة بينهما.

من جهته ذكر القنصل سيد حامد أهمية تعزيز التعاون مع منتدى آسيا والشرق الأوسط، وتقديم الخبرات وتشبيك العلاقات مع المراكز والمؤسسات ذات الصلة، وفي حديثٍ متصل أكد القنصل على دور تركيا الكبير والتي تمثل جزءًا كبيرًا من العالم الإسلامي، ويتواجد فيها الكثير من المراكز والمؤسسات البحثية التخصصيّة والتي بحاجة إلى ضرورة التعاون فيما بينها لتحقيق الأهداف الرئيسية والغايات المشتركة.

كما أكد بلعاوي “رئيس المنتدى” بأن منتدى آسيا والشرق الأوسط هو منصة رائدة لحوار آسيوي – شرق أوسطي، بهدف معرفة دول قارة آسيا بشكل مباشر وتقديمها للمهتمين في الشرق الأوسط، وكذلك تقديم القضايا الشرق أوسطية لصناع القرار في دول آسيا وخصوصًا القضية الفلسطينية، وتأسيس علاقات جديدة وتعزيز العلاقات القائمة بين الطرفين وتوفير فرص اللقاء والتواصل الفعال والحوار بين المهتمين من كلا الجانبين.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على تنظيم زيارة أخرى لمقر القنصلية الأفغانية في إسطنبول لمناقشة كافة التفاصيل وتقوية العلاقة، والعمل قدر المستطاع على تنفيذ الأنشطة المشتركة بين الطرفين.