برلمانيون لأجل القدس تنهي استعداداتها لإطلاق مؤتمرها الخامس

أنهت رابطة برلمانيون لأجل القدس، استعداداتها لإطلاق مؤتمرها الدولي الخامس تحت عنوان “الحرية والاستقلال لفلسطين”، في مدينة إسطنبول.

وتنطلق فعاليات المؤتمر يوم الجمعة الموافق 26/04/2024، بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وبرعاية رئيس البرلمان التركي نعمان كورتولموش، وبمشاركة أكثر من 500 برلماني من 70 دولة، بالإضافة لشخصيات رسمية ودولية وتركية.

وتستمر أعمال المؤتمر على مدار ثلاثة أيام، ويتخلله فعاليات وندوات وجلسات حوارية حول القضية الفلسطينية وحرب الإبادة الذي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

ومن المقرر أن يتخلل الجلسة الافتتاحية للمؤتمر كلمة للرئيس التركي، ورئيس البرلمان، ورئيس الرابطة الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر، بالإضافة لنائب رئيس الرابطة نور الدين نباتي.

وسيتضمن المؤتمر، ندوات سياسية وقانونية وجلسة حوارية برلمانية عن دور لجان فلسطين البرلمانية في دعم القضية الفلسطينية، والمنبر البرلماني يتخلله كلمات لرؤساء البرلمانات وممثلي الوفود المشاركة، بالإضافة لندوة إنسانية تحتوي على مشاريع إغاثية لقطاع غزة.

وسيقام على هامش المؤتمر معارض متعلقة بالقضية والتراث الفلسطيني، بالإضافة إلى معرض حول حرب الإبادة الجماعية التي قطاع غزة.

(المصدر: برلمانيون من أجل القدس)